رسالة من الرئيس

زملائي والشركاء الأعزاء،

إنه لمن دواعي سروري أن أعرض لكم الموقع الجديد للرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم - ArLAR الذي هو الصوت الرسمي لهذه الرابطة التي تأسست في القاهرة، مصر في أذار – مارس 1995.

​يسر جمعية الأردنية للأطباء الروماتيزم والمفاصل - JSR أن تجعل هذا الموقع متاحاً لجميع أعضاء الرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم، والمنظمات الوطنية، مجموعات الاهتمامات الخاصة- ArLAR SIGs وجميع اختصاصي الروماتيزم الأعضاء في الرابطة ومن خارجها.

نرحب بشركائنا أكبر ترحيب لدعم الموقع الرسمي لـلرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم والمشاركة بالمواضيع والأبحاث والاكتشافات العلمية المتعلقة بالأمراض الروماتيزمية وامراض الجهاز الحركي.

بدأت الرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم بسبعة اعضاء فقط في العام 1995 وتضم اليوم 16 عضواً كاملي العضوية من 15 دولة عربية من أصل 22 دولة.  منذ اليوم الأول، كانت رؤية الرابطة بمنح اعلى مستوى من الرعاية للمرضى، والتعليم الطبي المستمر لاختصاصي الروماتيزم وإجراء الأبحاث المتعلقة بالأمراض الروماتيزمية وامراض الجهاز الحركي.

إن الرابطة تتطلع إلى التعاون مع الهيئات الدولية مثل الرابطة الدولية لجمعيات الروماتيزم - ILAR، الرابطة الأوروبية ضد الروماتيزم - eular، الرابطة الأمريكية لأمراض الروماتيزم - ACR، رابطة آسيا والمحيط الهادئ لجمعيات الروماتيزم- APLAR والرابطة الأفريقية لجمعيات الروماتيزم - AFLAR.  

وأخيراً، أود أن أدعوكم إلى المشاركة في المؤتمر الرابع عشر لـلرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم - الأردن 2020 الذي سيعقد بالتزامن مع المؤتمر الدولي السادس للجمعية الأردنية لأطباء الروماتيزم والمفاصل في الفترة من 09 إلى 12 أيلول/سبتمبر 2020 في عمان،

الدكتور باسل المصري

رئيس الرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم

​ رئيس جمعية أطباء الروماتيزم والمفاصل الأردنية

​ورئيس مؤتمر الرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم الأردن 2020