رسالة من الرئيس

زملائي والشركاء الأعزاء،

نشكركم على زيارة الموقع الرسمي للرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم - ArLAR.

Dr_edited.jpg

تأسست ArLAR في القاهرة ، عام 1995 و تكونت في حينها من سبعة أعضاء فقط، و ها هي اليوم تضم سبعة عشرعضواَ، يمثلون ستة عشر دولة عربية من أصل اثنين و عشرين ، و سنعمل على إزدياد العدد قريباَ بإذن الله.

منذ اليوم الأول ، كانت رؤية والتزام ArLAR تتمثل في دعم أحدث و أفضل رعاية للمرضى ، تدريب الأطباء،  و تعميق البحث في مجال أمراض الروماتيزم والجهاز الحركي.

من أجل تحقيق هذا الهدف، نعتمد على القدوة الفعالة لؤلئك الذين سبقونا، وعلى مساعدة مجلس إدارة يتمتع بكفاءة عالية لا جدل فيها، ونعد ببذل قصارى جهدنا لاحترام و تنفيذ هذا الالتزام.

ستواصل ArLAR التعاون مع الهيئات العالمية مثل الرابطة الدولية لجمعيات أمراض الروماتيزم - ILAR ، الاتحاد الأوروبي لجمعيات أمراض الروماتيزم - EULAR ، والكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم - ACR ، ورابطة آسيا والمحيط الهادئ لجمعيات أمراض الروماتيزم- APLAR والرابطة الأفريقية لجمعيات الروماتيزم - AFLAR . وبالتأكيد سيكون لنا مكانا بجانبهم في المحافل الدولية.

نعدكم بضمان توفر هذا الموقع لجميع الأعضاء والمنظمات الوطنية ومجموعات الاهتمامات الخاصة – SIGs  و كذلك لجميع أطباء الروماتيزم الأعضاء في ArLAR وخارجها.

أخيرًا، أود أن أدعوكم للمشاركة في جميع أنشطة مجموعات الاهتمامات الخاصة التسعة - SIGs المنشورة على موقعنا الإلكتروني،  وغني عن الإشارة، حماسنا الكبير لمؤتمر ArLAR القادم الذي سيعقد في الكويت في مارس 2023.

د. فاطمة مبارك بوطيبان

رئيس الرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم

رئيس KAR

رئيس مؤتمر الكويت ArLAR23