المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية

   تمت انطلاقة المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية تحت مظلة الرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم، كإحدى مجموعات الاهتمامات الخاصة.

تأسست هذه المجموعة بمبادرة من الأطباء الدكتور حسين حلبي والدكتورة لينا الكبي من المملكة العربية السعودية.   تتألف المجموعة من ستة عشر طبيبًا يمثلون أربعة عشرة دولة عربية.

 

وتعمل المجموعة على نشر التوعية حول أمراض الروماتيزم باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية لتغطية كافة أفراد المجتمع في الدول العربية وأكثر من ذلك.

 جاءت فكرة إنشاء المجموعة تلبية لتساؤلات المرضى حول معلومات عن أمراض الروماتيزم باللغة العربية على المواقع العلمية وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد اختارت المجموعة شهر شباط-فبراير من كل سنة شهر خاص للتوعية بأمراض الروماتيزم باللغة العربية اساساً واللغات والإنكليزية والفرنسية كذلك.

 إن رؤية المجموعة تتلخص في رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع العربي بشكل عام والمرضى بشكل خاص حول أمراض الروماتيزم والعظام والمفاصل وتحسين صحة مرضى المصابين بتلك الأمراض. 

 

إننا نأمل أن يتم تحقيق الأهداف المرجوّة وذلك بتنفيذ البرامج التوعوية من خلال ورشات عمل خاصة بالمجموعة حول الأمراض الروماتيزمية بإشراف أطباء الاختصاص والخطاب المباشر لكافة أفراد المجتمع العربي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 
Invitation-01.png
  • 5e8ce318664eae0004085461
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube